لكل ســـــــؤال جـــــــــواب

 

الفهرص الرئيسي  الكتاب المقدس  اللـــه  يســـوع  الخلاص  الأنبياء و الرسل    الإسلام  طقـوس مسيحية  العائلة  مواضيع أخرى


ماذا يعني ان على من يتبع يسوع  أن يبغض اباه وأمه ؟

 

ورد في إنجيل المسيح كما دو نه لوقا البشير , قول المسيح : " أن جاء الي  أحد ولم يبغض أباه وأمه وزوجته وأولاده وإخوته , بل نفسه أيضا , فلا يمكنه أن يكون لي تلميذا . فما معنى هذا القول يا ترى .

  عندما يقرأ البعض هذه الآية وبشكل خاص عبارة " يبغض أباه وأمه " الخ ... يظن أن المسيح يدعو من يتبعه إلى كراهية الأهل وهجرهم . إن المسيح في تعليمه هذا , لا يمكن أن يجعل تناقضا في كلمة الله إذ ورد في الوصية الخامسة من الوصايا العشر قوله " أكرم أباك وأمك " . ولذا , يجب أن تفهم كلمة يبغض على أنها تعني ( يحب أقل ) ويقصد المسيح بذلك أن محبته وإتباعه هما الأساس في حياة المؤمن وكل ما عدا ذلك  فهو يأتي , بالدرجة الثانية أما  المكان الأول في المحبة والطاعة هو للمسيح . وما عدا ذلك في المكان الثاني , وعلى المؤمن الذي يريد أن يكون تلميذا وفيا للمسيح ان يجعل محبة الأهل كأنها بغض وكراهية بالنسبة لمحبته للمسيح .

      عندما يريد أحدنا أن يقول عن شيء ما بأنه نظيف وناصع البياض , ينعته بقوله

 ( ابيض من الثلج ) او قد يقول أحدهم ( ان الثلج يبدو أسود بجانب ذلك الشيء ) , ومع أن في ذلك مبالغة , الا أنها تعني البياض الناصع الذي يفوق بياض الثلج . وهكذا في محبة المسيح العظيمة , والتي يجب ان تبدو محبة الأهل الى جانبها بغضا لهم .

 


  وراء إلى الصفحة ما قبل   بداية الصفحة   إطبع هذا لتشاركه مع شخص آخر   

الفهرص الرئيسي  الكتاب المقدس  اللـــه  يســـوع  الخلاص  الأنبياء و الرسل    الإسلام  أعراف مسيحية  العائلة  مواضيع أخرى


LINC-Net كل الحقوق محفوظة لذى 2001   .  
لا يمكن تغيير محتوى هذه المادة دون ترخيص مكتوب من طرف صاحب حقوق الطبع. 

DEV1-AQA-1.0-AR-0002